الهجمة مبقتش أزمة.. حملة لدعم مرضى التصلب المتعدد بإعلام الأهرام الكندية

نظم طلاب الفرقة الرابعة بقسم العلاقات العامة والإعلان، كلية الإعلام جامعة الأهرام الكندية، حملة تحت مسمى “الهجمة مبقتش أزمة”، وتهدف إلى زيادة التوعية بمرض التصلب المتعدد والأعراض الخفية له التي يمكن أن تؤثر على جودة الحياة وتحدي المفاهيم الخاطئة الشائعة عن هذا المرض.

ويأتي الهدف الثاني وهو إعطاء الحملة الفرصة لجميع المتأثرين بالتصلّب المتعدد لكي يتحدثوا إلى غيرهم عن أعراض المرض التي يعانون منها والتعبير عن ما يريدون أن يعرفه ويفهمه الجميع عن التصلّب المتعدد، وذلك بغرض مساعدتهم على طريقة التعايش الصحيحة.

سبب تسمية الحملة بـ “الهجمة مبقتش أزمة”

وجاء تسمية الحملة بـ “الهجمة مبقتش أزمة”، بسبب تسمية ما يشعرون به أعراض متكررة في المرض، وهو ما جعل الفريق وضع شعار “مبقتش أزمة” لإعطائهم أمل في التعايش وتوجيه النصائح لغيرهم للاستفادة منها.

التصلب المتعدد هو مرض مزمن يصيب الجهاز العصبي المركزي والمتكون من الدماغ والأعصاب البصرية والحبل الشوكي، وهو مرض لا يمكن التنبؤ بأعراضه التي تختلف من شخص لآخر ومن وقت لآخر لنفس الشخص.

ولا يوجد علاج له حتى الآن، إنما يقتصر دور الأدوية المتوفّرة له على إيقاف تطوّره وتحسين نوعية الحياة بعض الشيء.

وحضر الفريق المؤتمر السنوي السابع الذي نظمته جامعة الفيوم للتصلب المتعدد في فبراير 2020 بحضور عدد من الأطباء والمرضى.

شعار حملة الهجمة مبقتش أزمة
شعار الحملة

ويضم فريق عمل الحملة كلا من الطلبة “سما عمرو، جنة ياسر، بتول يسري، ياسمين أسامة، هنا أحمد، منة الله خالد، إسراء أحمد، حسين محسن”، تحت إشرف الدكتورة حياة بدر.

تعريف مرض التصلب المتعدد

أعرض مرض التصلب المتعدد إعداد طلاب حملة الهجمة مبقتش أزمة

دعم عدد من الفنانين لطلاب الحملة

قد يعجبك ايضا