15 مسلسل عشقهم الجمهور في بداية الـ2000

طرحت العديد من شركات الإنتاج والفضائيات المصرية العديد من المسلسلات المصرية التي أثرت بشكل كبير على الجماهير، وكان بعضها الكوميدي وبعضها الرومانسي وبعضها الدرامي وبعضها الاجتماعي، والكثير من الأشخاص تعلقوا بهذه المسلسلات باختلاف أنواعها وقصصها، ويفرح هذا الجيل فرحة عارمة فور بثها مرة أخرى عبر الفضائيات، فهي بمثابة عودة وحنين للماضي.

وحققت هذه المسلسلات المصرية نجاحات كبيرة سواء في مصر أو خارجها وفي الوطن العربي، وحقق أيضًا أبطاله سواء كان النجوم أو الوجوه الشابة نجاحات متعددة وكانت بمثابة نقطة الإنطلاقة لهم.

وإليكم أفضل المسلسلات المصرية في فترة الـ2000

 مسلسل عائلة الحاج متولي

مسلسل عائلة الحاج متولي من أهم المسلسلات المصرية وتم طرح المسلسل في عام 2001 وتكون من 34 حلقة، وناقش المسلسل قضية تعدد الزوجات في إطار اجتماعي مرح.

المسلسل من بطولة الراحل نور الشريف، ماجدة زكي، غادة عبد الرازق، سمية الخشاب، رجاء الجداوي، ميمي جمال، عايدة رياض، نورهان، رانيا يوسف، مصطفى شعبان، مونيا، عايدة رياض، ومن تأليف مصطفى محرم، ومن إخراج محمد النقلي.

مسلسل العطار والسبع بنات

تم طرح المسلسل في عام 2002، وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي حول عطار وابنائه.

المسلسل من بطولة نور الشريف، ماجدة زكي، سمية الألفي، سوسن بدر، هالة فاخر، عماد رشاد، لقاء الخميسي، هدى هاني، مجدي كامل، وعدد كبير من النجوم.

مسلسل حكايات زوج معاصر

تم عرض المسلسل عام 2003، وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي اجتماعي بين الزوجين والمشاكل الذي يقوموا بمواجهتها من خلال عدة شخصيات وحكايات.

المسلسل من بطولة أشرف عبد الباقى، بسمة، روجينا، رجاء الجداوي، ومن تأليف محمد الطوخي، ومن إخراج شيرين عادل.


مسلسل زينات والثلاث بنات

تم عرض المسلسل عام 2003، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي حول عائلة عالم مشهور، يقوم بدوره الراحل فاروق الفيشاوي، وزوجته فردوس عبد الحميد و3 بنات.

المسلسل من بطولة فاروق الفيشاوي، فردوس عبد الحميد، رامز جلال، نادين سابا، دنيا، ومن تأليف يوسف معاطي، ومن إخراج محمد حافظ.

مسلسل حارة العوانس

تم عرض المسلسل عام 2006، وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي اجتماعي حول مشاكل تأخر الزواج في الحارة المصرية.

المسلسل من بطولة ماجدة زكي، نشوى مصطفى، لطفي لبيب، كمال أبو رية، ياسمين جيلاني، إبراهيم يسري، ومن تأليف مهدي يوسف، ومن إخراج سمير فرج.

حديث الصباح والمساء

تم عرض المسلسل عام 2001، ويغلب على المسلسل الطابع الدرامي وتدور أحداثه حول تاريخ مصر السياسي والاجتماعي، ويتناول التاريخ من خلال شخصيات العمل.

المسلسل من بطولة ليلى علوي، عبلة كامل، سوسن بدر، دلال عبد العزيز، خالد النبوي، أحمد ماهر، محمود الجندي، سلوى خطاب، علا غانم، ومن تأليف نجيب محفوظ، ومن إخراج أحمد صقر.

 مسلسل عفاريت السيالة

تم طرح المسلسل عام 2004، وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي كوميدي، بين مغاوري وخالته التي قامت بتربيته، وفي شبابه يظهر والده وأخواته الأثرياء.

المسلسل من بطولة عبلة كامل، أحمد الفيشاوي، حسن حسني، صفية العيمري، فيدرا، خيرية أحمد، راندا البحيري، زينه، أحمد سلامة، ومن تأليف أسامة أنور عكاشة، ومن إخراج إسماعيل عبد الحافظ.


 مسلسل علي يا ويكا

تم طرح المسلسل عام 2006، وتدور أحداث المسلسل في إطار رومانسي اجتماعي.

المسلسل من بطولة مصطفى قمر، ميرنا وليد، داليا البحيري، زينة، محمد لطفي، خيرية أحمد، نشوى مصطفى، ياسر فرج، ومن تأليف مصطفى محرم، ومن إخراج محمد النجار.

مسلسل ريا وسكينة

تم طرح المسلسل عام 2005، وتدور أحداث المسلسل منذ زمن بعيد، ويقوم بسرد قصة حياة ريا وسكينة، أشهر سفاحتان للنساء في مصر في القرن الـ20.

المسلسل من بطولة عبلة كامل، سمية الخشاب، سامي العدل، رياض الخولي، صلاح عبد الله، أحمد ماهر، رجاء حسين، محمد الشقنقيري، إيهاب فهمي، صفاء الطوخي، دينا.

مسلسل سارة

تم طرح المسلسل عام 2005، وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي، حول سارة والذي توقف نموها العقلي، وتدخل في غيبوبة طويلة، ثم تفوق منها وتعود للحياة وتواجه العديد من الصعوبات.

المسلسل من بطولة حنان ترك، أحمد رزق، سوسن بدر، رجاء الجداوي، أحمد راتب، إنتصار، حنان سليمان، طارق لطفي، حنان مطاوع، سهام جلال، ياسر فرج، ومن تأليف مهدي يوسف، ومن إخراج شيرين عادل.

مسلسل أوبرا عايدة

تم طرح المسلسل عام 2000، وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي، ويناقش المسلسل قضية الموت الرحيم.

المسلسل من بطولة يحيى الفخراني، حنان ترك، صفية العيمري، عزت أبو عوف، ومن تأليف أسامة غازي، ومن إخراج أحمد صقر.

 أميرة في عابدين

تم طرح المسلسل عام 2002، وتدور أحداث المسلسل في إطار درامي اجتماعي، حول أميرة الشخصية القوية العملية التي تحارب من أجل ابنائها بعد استشهاد زوجها في الحرب.

م من بطولة سميرة أحمد، حنان ترك، يوسف شعبان، محمد رياض، رجاء الجداوي، توفيق عبد الحميد، ومن تأليف أسامة أنور عكاشة، ومن إخراج أحمد صقر.

 مسلسل عباس الأبيض

تم طرح المسلسل عام 2004، وتدور أحداثه حول عباس الدميري مدرس التاريخ، الذي سافر إلى العراق.

المسلسل من بطولة يحيي الفخراني، عزت أبو عوف، ماجدة زكي، نهال عنبر، دنيا سمير غانم، مروة عبد المنعم، أحمد سعيد عبد الغني، ميسرة، ياسر فرج، حسن مصطفى.

 

 مسلسل أين قلبي

تم عرض المسلسل عام 2002، وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي حول فاتن، والتي تعمل على تربية أبنائها بعد وفاة زوجها وتواجه العديد من المشكلات في الحياة مع أبنائها وشقيق زوجها.

المسلسل من بطولة يسرا، عبلة كامل، حسن حسني، محمود قابيل، يوسف داوود، نهال عنبر، خيرية أحمد، منة شلبي، مي عز الدين، هيثم محمد، صفاء الطوخي، ومن تأليف مجدي صابر، ومن إخراج مجدي أبو عميرة.

مسلسل حنان وحنين

تم عرض المسلسل عام 2007، وتدور أحداث المسلسل في إطار رومانسي اجتماعي، حول مهندس هاجر إلى أمريكا بعد فشل قصة حبه الأولى، وبعد سنوات طويلة يعود إلى مصر برفقة ابنته، ويعود إلى حب عمره الأول.

المسلسل من بطولة عمر الشريف، أحمد رمزي، سوسن بدر، محمد وفيق، سميرة عبد العزيز، أحمد عزمي، نسرين إمام، أحمد مراد، عايدة رياض، مادلين طبر، ومن تأليف وإخراج إيناس بكر.