أطعمة تعالج الاكتئاب وتعمل على تحسين الحالة المزاجية

يوجد أطعمة عديدة تعالج الاكتئاب وأصبح من الممكن اللجوء إليها لتحسين المزاج والخروج من حالات الاكتئاب بعيداً عن الأدوية، والتي من الممكن أن تضر الجسم، وأصبح علاج الاكتئاب لا يقتصر فقط على مضادات الاكتئاب بل من الممكن اللجوء للطرق الطبيعية التي تساعد بشكل كبير على محاربة الاكتئاب.

ولذلك يقدم لكم موقع “قعدة تريند” أبرز الأطعمة التي تعالج الاكتئاب

الخضروات الورقية

تحتوي الخضراوات الورقية الخضراء على العديد من المعادن والفيتامينات التي يحتاجها الجسم عامة والدماغ خاصة، بدءاً من حمض الفوليك وانتهاء بفيتامينات المجموعة ب.

كما أنها وجبات مشبعة تقلل من اشتهاء الجسم للسكريات والكربوهيدرات البسيطة الضارة، وتحتوي الخضروات الورقية خاصة ذات الألوان الداكنة، على العديد من العناصر الغذائية.

وأهميتها لا تقتصر على الوقاية من السرطان وتقوية الجهاز المناعي، بل تساهم أيضًا في علاج الاكتئاب والحد من التقلبات المزاجية.

جوز الهند

يساهم جوز الهند في علاج الاكتئاب،لأنه يحتوي على أحماض أوميجا 3، التي تساهم في تحسين وظائف المخ.

الكينوا

تحتوي بذور الكينوا على مزيج مثالي من البروتينات والكربوهيدرات الصحية والمعادن، والتي تعمل سوية لتحسين المزاج وتحسين مستويات ضغط الدم.

الأفوكادو

الأفوكادو من الفواكه الغنية بالفيتامينات والدهون المفيدة للمخ، فهو يحتوي على حمض الأوليك الذي يتميز بتأثيره الإيجابي في علاج مرضى الاكتئاب والتقلبات المزاجية.

التوت ضمن أطعمة تعالج الاكتئاب

تناول بعض الاكتئاب للتوت لمدة عامين، يساهم في علاجهم بشكل كبير، لاحتوائه على مضادات الأكسدة، التي تقلل من حدة التقلبات المزاجية.

عيش الغراب

لا تقتصر فائدة عش الغراب على علاج مرضى السكري، بل يمثل أهمية كبيرة للبكتيريا المعوية النافعة المسئولة عن تصنيع السيروتونين الناقل العصبي المفيد في علاج الاكتئاب.

البصل

البصل من الأطعمة التي تقلل من فرص الإصابة بالأورام الخبيثة، وخاصةً سرطان الجهاز الهضمي، وله قدرة عالية على تحسين المزاج.

الطماطم

أشارت دراسة أن 33% من مرضى الاكتئاب يعانون من نقص حمض الفوليك، ولذلك تعد الطماطم الاختيار الأمثل لهم، لأنها من الخضروات الغنية بهذا الحمض.

التفاح

يحسن التفاح من نفسية الفرد نطرا لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية التي تحسن المزاج، وتقلل من فرص الإصابة بالاكتئاب.

الفاصوليا والفول

فهم من البقوليات المفيدة لصحة القلب، ويساعدان على استقرار معدل السكر بالدم، ولهم قدرة على تحسين المزاج.

قد يعجبك ايضا