فوائد بذور الشيا وطريقة استخدامها للتنحيف بالخطوات

تعتبر بذور الشيا نوع من النباتات المزهرة في عائلة النعناع وتوجد بكثرة في منطقة وسط وجنوب المكسيك وجواتيمالا وقد اكتسبت بذور الشيا شعبية كبيرة في السنوات الأخيرة، لذلك سنوضح فوائد بذور الشيا خلال الموضوع التالي.

فوائد بذور الشيا

  • مفيدة لمشاكل البشرة :تحتوي بذور الشيا على نسبة من مركبات الفينول  وهي من مواد المضادة للأكسدة الطبيعية ويمكنك تناولها مرتين في اليوم..
  • علاج مرض السكري :لأن بذور الشيا غنية بحمض ألفا لينوليك والألياف وقام باحثين في جامعة الأرجنتين لتحديد كيف تساعد بذور الشيا في منع اضطرابات التمثيل الغذائي ومقاومة الأنسولين وهما من العوامل التي تؤدي إلي تطور الإصابة بداء السكري.
  • بذور الشيا لفقدان الوزن :توضع بذور الشيا علي رأس قائمة الأطعمة التي تحتوي علي نسبة عالية من البروتين وهذا السبب وراء أن إستهلاك بذور الشيا تساعد في تقليل حجم العضلات وحرق الدهون و توزان السكر في الدم.

كيفية تناول بذور الشيا للتنحيف

لفقدان الوزن عن طريق تناول بذور الشيا، ينبغي تناول ملعقتين كبيرتين من بذور الشيا يومياً. ضعي ملعقة منها أو أكثر في كوب من الماء أو في عصير الفواكه، إخلطيها جيداً واتركيها لمدة 30 دقيقة قبل أن تشربي المزيج ثم أضيفي بذور الشيا الى اللبن الزبادي، عصائر الفواكه، الحليب النباتي أو قومي برش بذور الشيا المطحونة على السلطات.