كلهم مصطفى أبو حجر.. قصة شخصية درامية ظلت تريند لأكثر من 15 عامًا

مصطفى أبو حجر شخصية تتردد في الأذهان بين الحين والأخر حيث تردد عبارة “كلهم مصطفى أبو حجر” على ألسنة العديد من الفتيات، ولكن ليس الجميع على علم بقصة هذه العبارة والتي تعود لفيلم سينمائي يدعى “حب البنات”.

كلهم مصطفى أبو حجر

دور مصطفى أبو حجر في الفيلم كان والد الفنانات الثلاثة ليلى علوي وحنان ترك وهنا شيحة الذي اتسم بعدم وفائه لزوجاته، مما أثار الغضب والعقدة داخل شخصية غادة التي جسدتها الفنانة حنان ترك، وظلت تردد “كلهم مصطفى أبو حجر” ليرددها الفتيات بعدها في حكمهن على الشباب، لتصبح الجملة تطلق على الشخصيات متعددة العلاقات أو الخائنة بمعنى أدق.

الجملة قالتها حنان ترك في فيلم “حب البنات” فكانت تقوم بدور “الفيمنيست” وهن المدافعات عن حقوق المرأة، حيث كانت تعاني من فوبيا الحب لأن والدها قد ترك والدتها لكي يتزوج من امرأة أخرى، وعلى الرغم من مرور أكثر من 15 عاما على الفيلم مازال يتذكر الجمهور “مصطفي آبو حجر”، بالرغم من عدم ظهور الشخصية أو تجسيدها من خلال فنان في “حب البنات”.

ولكن جميعهم يتذكروا عقدة حنان ترك وجملتها لسوسن بدر في الفيلم “مش قولتيلي كلهم مصطفي أبو حجر” بسبب نظرتها لجميع الرجال انهم خائنين وغير قادرين على المسئولية.

شخصيات ربطت جمل بالخيانة

ولم يكن أبو حجر هو الشخص الوحيد الذي اعتبرته الفتيات رمزا للخيانة أو مثال سيء عن الرجال فبعد مرور 15 عامًا من القصة الدرامية، ظهرت قصة جديدة حقيقية واحتلت مواقع التواصل الاجتماعي وظلت تريند لفترة طويلة وهي قصة مصطفى أبو تورتة.

وتعد مصطفى أبو تورتة، قصة درامية للفتيات كان بطلها شاب يدعى مصطفى وفتاة تدعى نهال حيث أنها تصدرت تريند مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بمختلف أنوعها، بعد أن روت الفتاة قصة خطيبها الذي تركها داخل القاعة هي وأهلها وأخذ الذهب والتورتة وغادر هو وأهله بحجة مرض خاله.

ليطلق عليه المصريون اسم “مصطفى أبو تورتة، خد التورتة وخلع” ومنذ ذلك تحولت العبارة من مصطفى أبو حجر إلى مصطفى أبو تورتة فكلاهما مثال للرجل الخائن للعهد.

قد يعجبك ايضا
اضف تعليق